متن حديث
619 - " . . انتظروا الفرج ولا تيأسوا من روح الله ، فإن أحب الأعمال إلى الله عزو جل انتظار الفرج ما دام عليه العبد المؤمن ، والمنتظر لامرنا كالمتشحط بدمه في سبيل الله "
* * *
* حديث شماره : 44 *
* از امام صادق از علي عليه السلام : منتظر وآماده فرج بوده واز رحمت الهى مأيوس نگرديد . بهترين اعمال نزد خداوند متعال زمانيستكه بندهء مؤمن منتظر وآمادهء فرج باشد وكسيكه منتظر وآمادهء امر ما ( اهل بيت ) باشد مانند كسيتكه در راه خدا در خون خود بغلطد .


منبع حديث

619 - المصادر :
* : الخصال : ج 2 ص 610 - 616 و 625 ب 400 ح 10 - حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثني محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، عن القاسم بن يحيى ، عن جده الحسن بن راشد ، عن أبي بصير ومحمد بن مسلم ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : حدثني أبي ، عن جدي ، عن آبائي عليهم السلام ، أن أمير المؤمنين علم أصحابه في مجلس واحد أربعمائة باب مما يصلح للمسلم في دينه ودنياه ، جاء فيها : -
* : كمال الدين : ج 2 ص 645 ب 55 ح 6 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن القاسم بن يحيى ، عن جده الحسن بن راشد ، عن أبي بصير ومحمد بن مسلم ، عن أبي عبد الله ، عن آبائه ، عن أمير المؤمنين عليهم السلام قال : - آخره .
* : تحف العقول : ص 106 وص 115 - كما في الخصال مرسلا ، وفيه ( . . فإن أحب الأمور . . وما داوم عليه المؤمن ) .
* : كشف اليقين : ص 67 - مرسلا عنه عليه السلام : - وفيه ( أفضل العبادة الصبر والصمت وانتظار الفرج ) .
* : البحار : ج 52 ص 123 ب 22 ح 7 - عن الخصال .
* : منتخب الأثر : ص 496 ف 10 ب 2 ح 7 - عن كمال الدين .
وفي : ص 498 ف 10 ب 2 ح 11 - عن البحار

*************************************************************************************************

متن حديث


738 - " ما ضر من مات منتظرا لامرنا ألا يموت في وسط فسطاط المهدي ، وعسكره "
* * *
* حديث شماره : 45 *
* على بن هاشم ، از پدرش از امام باقر عليه السلام نقل كرده كه فرمود : كسى كه در انتظار امر ما ( ظهور ) بميرد زيان نمىبرد ، هر چند در وسط خيمه حضرت مهدى عليه السلام ودر ميان سرباز خانه آن حضرت نميرد ( يعنى مقام او همانقدر است كه در وسط خيمه حضرت بميرد ) .


منبع حديث
738 - المصادر :
* : الكافي : ج 1 ص 372 ح 6 - الحسين بن علي العلوي ، عن سهل بن جمهور ، عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني ، عن الحسن بن الحسين العرني ، عن علي بن هاشم ، عن أبيه عن أبي جعفر عليه السلام قال : -
* : منتخب الأثر : ص 498 ف 10 ب 2 ح 14 - عن الكافي