متن حديث
875 - " ولسوف يرجع جاركم الحسين بن علي عليهما السلام ألفا ، فيملك حتى تقع حاجباه على عينيه من الكبر "



* حديث شماره : 59 *
* داود بن راشد ، از حمران بن اعين ، از امام باقر ( ع ) نقل كرده كه فرمود : بزودى همسايه شما ، حسين بن علي عليهما السلام ، دو باره به دنيا باز خواهد گشت و آنقدر حكومت مىكند كه ابروهاى وى از شدت پيرى به روى چشمانش مى افتد .


منبع حديث
875 - المصادر :
* : بصائر الدرجات ، سعد بن عبد الله : - على ما في البرهان .
* : مختصر بصائر الدرجات : ص 22 - وعنهم ( أحمد بن محمد بن عيسى ، ومحمد بن عبد الجبار ، وأحمد بن الحسن بن علي بن فضال ) عن الحسن بن علي بن فضال ، عن أبي المغرى حميد بن المثنى ، عن داود بن راشد ، عن حمران بن أعين قال : قال أبو جعفر عليه السلام لنا : -
وفي : ص 27 - أيوب بن نوح ، والحسين بن علي بن عبد الله بن المغيرة ، عن العباس بن العامر القصباني ، عن سعيد ، عن داود بن راشد ، عن حمران بن أعين ، عن أبي جعفر عليه السلام قال ( إن أول من يرجع لجاركم الحسين عليه السلام ، فيملك حتى . . ) .
* : الايقاظ من الهجعة : ص 359 ب 10 ح 108 - عن رواية مختصر بصائر الدرجات الثانية ، بسند روايته الأولى ، وقال ( ورواه بإسناد آخر ) .
* : البرهان : ج 2 ص 408 ح 11 - كما في رواية مختصر بصائر الدرجات الأولى ، عن سعد بن عبد الله : - وفيها ح 13 - كما في رواية مختصر بصائر الدرجات الثانية ، عن سعد بن عبد الله : -
* : حلية الأبرار : ج 2 ص 650 ب 46 - كما في رواية مختصر بصائر الدرجات الأولى ، عن سعد بن عبد الله : -
وفي : ص 651 ب 46 - كما في رواية مختصر بصائر الدرجات الثانية ، عن سعد بن عبد الله : -
* : البحار : ج 53 ص 43 - 44 ب 29 ح 14 - عن رواية مختصر بصائر الدرجات الثانية ، وأشار إلى روايته الأولى وسندها